تحدي الـ 30 يوما

أن تقطع وعدًا على نفسك، فأنت تلتزم معها بإنجاز هذا الوعد، وأن تنكث هذا الوعد فأنت تخجل مِن نفسك للخذلان الذي خذلتها إياه، وتتساءل إن كان هذا النكث مصير كل الوعود الأخرى مع النفس ومع الآخرين.

غالبًا ماتدور وعودُنا لأنفسنا من قبيل: سأصبح افضل، سأخفف وزني، سأرفع معدلي، سأقرأ أكثر.. وهكذا. وغالبا ما نتحمس اسبوعا ثم نتكاسل او ننسى الهدف من تلك الوعود.

لرفع الالتزام بالوعود الشخصية، حَوّلها إلى تحديات!

إضافة عامل التحدي دافع أكبر للإلتزام، خصوصًا في وجود مجموعة تشجعك، أو حين يكون التحدي لتحقيق هدف مُعلن، أو حين تتوقف عقوبةٌ ما عند الإخلال به.

لماذا 30 يومًا؟

أن تفعل شيئا يوميا لمدة شهر يجعله أحد عادات يومك، لهذا كانت الفكرة من التحديات الشهرية هي اكتساب عادة ، أو التخلص من عادة، أولمجرد فعل شئ مُختلف لمدة شهر،كما يمكن  ضرب عصفورين بحجر والتخلص من عادة واكتساب اخرى في نفس الشهر بأن تستبدلهما ببعض.

الفكرة في البدء كانت مُستوحاة من هذا المقطع

يُمكن أن تُنشئ لنفسك قائمة تحدٍ للسنة، أو تُقرر تحدي كل شهر في بدايته، ويمكن أن يكون التحدي فرديًا أو جماعيًا، لكن الأهم أن تكتب عن تحديك الخاص، ومدى التزامك به، وماذا تُريد من وراءه، بهذا أنت لاتلتزم به فقط، وإنما تُسجل لنفسك نقاط قوة تُساعدك في تحدياتك القادمة.

ماهي تحدياتكم لهذا الشهر؟

Advertisements

About Afnan Amer

A Medical Intern who likes to think of herself as curious, ambitious, and a Book worm with interest in documentaries and dependence To-Do lists. A believer in social responsibility and the volunteering culture. You were not taught how to talk to remain silent!
هذا المنشور نشر في Uncategorized. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s